التعليمات والشروط

الشروط الاساسية العامة:

- يحق المشاركة في اعمال الورشة العلمية للافراد والمؤسسات على حد سواء ممن لديهم اهتمامات علمية او اكاديمية في مجال التحليل الحركي والبايوميكانيك الرياضي.

- يشترط بالمشاركين في اعمال الورشة ان تكون لديهم خبرة او خلفية في استخدام الحاسوب بدرجة متوسطة على اقل تقدير، ولا تلتزم ادارة الورشة في توضيح المهام والامور الفنية الخاصة باساسيات التعامل مع جهاز الكومبيوتر والبرامج الرئيسة (نظام التشغيل، التعامل مع الملفات الصور، نسخ ونقل الملفات، استخدام الانترنت والبريد الالكتروني، وغيرها).

- يشترط بالمشاركين في اعمال الورشة العلمية ان تكون لهم خلفية متوسطة او اهتمام بعلوم البايوميكانيك او التحليل الحركي، او لديهم خبره في التعامل مع المهارات الرياضية وحسب تخصصاتهم الرياضية او العلمية (مدربين، مؤهلات اكاديمية، حملة الشهادات العليا).

- يستثنى شرط العمر في المشاركة في اعمال الورشة، وكذلك المؤهل الاكاديمي، اخذين بالاعتبار الشروط اعلاه.

 

تعليمات وتوقيتات الورشة:

- تقبل طلبات التسجيل في اعمال الورشة من خلال ملء استمارة التسجيل الالكترونية خلال موقع الورشة الالكتروني، وتهمل الاستمارة التي تحمل معلومات ناقصة وخصوصا الاسم الثلاثي والبريد الالكتروني، ورقم الهاتف مع رمز الدولة مع العنوان البريدي الكامل، والتوقيع الالكتروني (تأييد صحة البيانات في نهاية الاستمارة).

- يتكفل المشاركين في اعمال الورشة من الافراد او المؤسسات تسديد رسوم المشاركة حال تقديمهم طلب التسجيل في اعمال الورشة العلمية.

- تكون رسوم المشاركة 150 دولار امريكي تدفع نقدا من خلال الدفع المباشر لادارة الورشة او بطريقة الدفع الالكتروني (استخدم مفتاح تسديد رسوم) من خلال موقع الورشة ايضا. علما ان هذا المبلغ شامل اجور المشاركة وايصال القرص المدمج الـ(سي دي) الخاص بالمحاضرات المكتوبة والمسجلة فيديويا وكذلك البرامج الخاصة بالورشة. وبهذا لن يكون هناك حاجة الى الحصول عليها من اي مكان اخر ولن يتكلف عناء ذلك بل ستكون جاهزة في القرص المدمج.

- تبدأ عملية التسجيل من تاريخ الخامس عشر من ايلول (سبتمبر) ولمدة شهر ونصف لتنتهي في الاول من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من العام 2009م.

- ترسل جميع الملفات والنماذج والمحاضرات الفيديوية من قبل ادارة الورشة لجميع المشاركين الذين تقبل طلبات تسجيلهم، حيث سيتم ارسال جميع المحاضرات والاقراص التوضيحية الخاصة باعمال الورشة على عناوين بريدهم الموضحة في استمارة التسجيل.

- تبدأ اعمال الورشة بعد اسبوعين من انتهاء مدة التسجيل اي الخامس عشر من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) 2009، يتلقى المشاركون الدروس والمحاضرات النظرية والعملية وحسب مفردات المنهج المحدد في موقع الورشة الالكتروني.

- يكون العمل في الورشة العلمية المتخصصة من خلال نظام التعليم الالكتروني (عن بعد)، حيث بالامكان استخدام موقع الورشة الالكتروني، حيث سيكون هناك محدودية في استخدام المحاضرات وذلك من خلال نظام حماية ويحدد لكل مستخدم مفتاح للدخول وكلمة سرية ليتمكن من خلالها الدخول واستخدام المحاضرات والافلام الفيديوية والصور التوضيحية الخاصة باعمال الورشة. علما ان الورشة هي ليست فقط لبرنامج التحليل دارت فش ولكنه البرنامج الرئيسي فيها وهناك برامج مكملة له لاغنى عنها لكل من  يعمل بمجال التحليل البايوميكانيكي.

- يتم تقييم المشاركين وتحديد مستوياتهم في الورشة من خلال تقديم الواجبات والوظائف المطلوبة منهم في الورشة والمحددة في موقع الورشة الالكتروني.

- في حال وجود اي استفسارات او توضيحات لم يتم ذكرها فبالامكان الاتصال بادارة الورشة.

 

الشهادات الممنوحة والامتيازات:

- يمنح جميع المشاركين في اعمال الورشة شهادة مشاركة في اعمال الورشة العلمية المتخصصة في التحليل البايوميكانيكي باستخدام التصوير الفيديوي وبرامجيات الكومبيوتر، ومصادق عليها من ادارة الاكاديمية الرياضية العراقية والمؤسسات العلمية والرياضية الراعية لاعمال الورشة.

- تعد هذه الورشة بمثابة (دورة اولية) لبناء اساس للمشاركة والاستمرار في اعمال ورشات علمية متقدمة في مجال التحليل البايوميكانيكي باستخدام التصوير الفيديوي وبرامجيات الكومبيوتر، والتي من المؤمل ان تقوم ادارة الاكاديمية الرياضية العراقية اقامتها في القريب العاجل.

- ان اعمال الورشة هي ليست فقط لبرنامج التحليل دارت فش ولكنه البرنامج الرئيسي فيها وهناك برامج مكملة له لاغنى عنها لكل من  يعمل بمجال التحليل البايوميكانيكي، وبالامكان الاطلاع على تفاصيل تلك البرامج من خلال المنهج المحدد للورشة.

- يمنح المشاركين المتميزين والمتفوقين في اعمال الورشة شهادات تقدير وتأييد خبرة اولية في مجال التحليل البايوميكانيكي مصادق عليها من ادارة الورشة والاكاديمية، مع هدايا تقديرية للمتفوقين في الورشة.